التخطي إلى المحتوى

يتطلع العالم أجمع للتعرف على مواصفات الهاتف الجديد المزمع أن تطرحه شركة Apple العالمية في الأسواق خلال أيام قليلة، وذلك في إطار المؤتمر السنوي الخاص بالشركة، وسيكون انطلاق الهاتف الجديد ليكون أحدث هواتف الشركة ويحمل اسم “ايفون 13″، وتزيد التساؤلات عن مواصفات وأسعار الهاتف الجديد، فكما هو معروف عن شركة ابل تميزها في تقديم أحدث الهواتف بمميزات وتقنيات لا تتوافر في أي هاتف محمول اخر، خاصةً بعد أن كانت قد طرحت العام الماضي أيفون 12 بمواصفاته المذهلة.

مميزات هاتف أيفون 13 الجديد

وفقاً لتسريبات منسوبة عن مواصفات هاتف ايفون 13 الجديد، فمن المتوقع أن يصدر باللونين البرتقالي والبرونزي، وهي تسريبات أخيرة تعاكس التسريبات السابقة للهاتف والتي زعمت أن يتم طرحه باللون الوردي، كما يتم اصداره بعده ألوان أخرى هي (أسود رمادي – جرافيت – ذهبي – فضي).

يحتوي هاتف أيفون 13 الجديد على سماعات ستريو ومدخل سماعات 3.5 ملي متر، كما لا يدعم الهاتف امكانية تشغيل الراديو، ووفقاً للتسريبات لأول مرة يتم اطلاق هاتف ايفون 13 بشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز، ومن المتوقع أن يحمل الهاتف نفس حجم هاتف ايفون 12 النسخة السابقة بذات الأبعاد وهي وزن 162 جرام و 146.7×71.5×7.4 ملليمتر.

وبالإضافة للون المميز المقرر أن يتم طرح أيفون 13 به، يحتوي الهاتف على مزايا أخرى متعددة، منها سعة بطارية أكبر عن نسخة أيفون 12 السابقة، حيث من المتوقع أن تصل سعة البطارية لنسخة ميني إلى 2406 مللي أمبير، بينما تصل في جهازي أيفون 13 وأيفون 13 برو إلى 3095 مللي أمبير، وتصل سعة بطارية ايفون 13 برو ماكس إلى 4325 مللي أمبير.

يأتي الإصدار الجديد لهاتف أيفون 13 بمعالج apple a14 سدادي النواة، كما يحتوي على كاميرا خلفية رباعية فائقة الجودة بجودة 16 ميجا بكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بجودة 12 ميجا بكسل.

ويأتي هاتف أيفون 13 بمقاس شاشة 6.3 إنش، على أن يعمل بأحدث إصدار من أجهزة الأيفون، مدعماً بخاصية الجيل الخامس وبمساحة ذاكرة من 128 و 256 و512 حسب الرغبة.

يتميز هاتف أيفون 13 الجديد، بمقاومة الماء حتى عمق 6 متر ولمدة تصل إلى نصف ساعة، إلى جانب تقنية مقاومة الغبار والتي تصل إلى ip68.

سعر أيفون 13 الجديد

وفقاً للتسريبات، فمن المرجح أن تطرح ابل الأيفون الجديد، بأسعار مشابهة لسلسة أيفون 12 التي طرحتها العام الماضي، حيث سيتم طرح أيفون 13 بوزن 228 جرام، ومن المرجح أن يقترب سعره من 1099 دولار، على أن يختلف السعر من دولة إلى أخرى.

موعد مؤتمر آبل

تعقد شركة آبل مؤتمرها السنوي والكمعتاد، خلال شهر سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يتم في إطار المؤتمر الإعلان عن طرح أيفون 13 الجديد وكافة المواصفات والأسعار المتعلقة به، وكذلك موعد نزوله في الأسواق العربية والعالمية وسعره في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يتم في ذات المؤتمر الإعلان عن طرح العديد من الأجهزة الحديثة والتقنيات الجديدة، ومن بينها (Apple Watch 7 وAirPods 3 وiPad Mini 6 وiPad من الجيل التاسع).

موعد نزول هاتف أيفون 13

تطلق شركة آبل هاتفها الجديد أيفون 13 في الأسواق العربية والعالمية خلال سبتمبر المقبل، بعد أن عكفت الشركة على تصميمه وتطويره وفقاً لمواصفات قياسية وتزويده بأحدث الإمكانيات التي تفوق الإصدار السابق من الأيفون، كما قررت الشركة أن لا يتم طرح الجهاز الجديد بتقنية التعرف على البصمة، والإكتفاء بخاصية التعرف على بصمة الوجه فقط، يأتي هذا التأكيد بعد تصريح الخبير “مارك جورمان” بعزم ابل على ادخال خاصية الـ Face ID إلى الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *