التخطي إلى المحتوى

كتب- محمد سعيد :

كتب : محمد سعيد

تم الكشف عن صور بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439 ، والتي تم الاعلان عنها قبل سابق من وزارة الداخلية السعودية ، وكشفت الاحوال المدنية السعودية عن صورتها والتغيرات التي ستكون بها.

بدأت الاحوال المدنية اليوم التابعة لوزارة الداخلية السعودية، غن الكشف لملامح هذه الهوية الجديدة، وأهم التجديدات التى طرحت بها، ويوجد بالفعل مميزات جديدة تم اضافتها اليها، ومن بين التغيرات التى طرأت على بطاقة الهوية الجديدة ، وجود اللغتين العربية و الغة الانجليزية ، كما سيكون بها صورة ملونة لصاحب الهوية الجديدة.

وهذه الاجراءات جائت لتناسب مع التقدم التكنولوجى و الثورة العلميه الاقتصادية الشاملة التى تقوم بها المملكة العربية السعودية فى جميع المجالات ، بالفترة الجارية.

بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439:

اكد في الفترة الحالية ، المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية لشؤون الأحوال المدنية “السيد محمد الجاسر”، في تصريحاته، أن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة التى سيتم اصداراها خلال الفترة القادمة ، تحمل العديد من المميزات الرائعة والتى يصعب على أى شخص، مهما بلغت قدرته أن يقوم بتزويرها .

وفي حديثه قال أن الهوية سوف تحمل صورة شخصية ملونة لصاحب الهوية، وأن الكلام الذى يتردد على مواقع التواصل الاجتماعى حول عدم وجود صورة فى الهوية الجديدة فهو كلام عار تماما من الصحة.

  • بطاقة الهوية الجديدة تتميز بوجود صورة ملونة. لصاحب الهوية.
  •  بيانات المواطن السعودي سوف تكون أمنة ويصعب تزويرها لانها ستكون محفورة باستخدام الليزر، لمنع التزوير. البيانات البيانات الشخصية ستكون  باللغتين، العربية والإنجليزية معا.
  •  جميع بيانات الفرد الشخصية سوف يتم كتابتها كلها دون استثناء باستخدام الليزر، كما ستكون هناك بعض العلامات التى لا يعرف تفسيرها الا الجهات الأمنية.

التعليقات