التخطي إلى المحتوى

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذى عُقد، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، عبر تقنية “الفيديوكونفرانس”.

وخلال الاجتماع، أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى مشاركة مصر في تجربة التضامن السريرية لعلاجات “كوفيد – 19″، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدة أن مصر تُعد أول دولة شاركت فى التجربة فى إفريقيا، ويتم خلال هذه التجربة مقارنة خيارات علاجية مع مستوى الرعاية لتقييم الفاعلية فى معالجة “كوفيد – 19″، من خلال إشراك مرضى من بلدان متعددة.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثالثة للتجارب السريرية للقاح فيروس كورونا المستجد في مصر، أشارت الوزيرة إلى عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تنفيذ هذه المرحلة، ومنها تدشين موقع إلكتروني لتلقي طلبات المتطوعين، وتخصيص الخط الساخن 15530، إلى جانب تدشين حملات إعلانية من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والتليفزيون، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة، تشجيعا للراغبين بالتطوع.

وقالت الوزيرة إن إجمالي من سجلوا للتطوع وصل إلى 3784 متطوعا، تلقى 3000 منهم التطعيم، لافتة إلى الاهتمام الدولي الخاص بصناعة لقاح فيروس كورونا المستجد بمصر، نظرًا لارتفاع القدرة الاستيعابية للتصنيع، بالإضافة إلى موقع مصر الذي يؤهلها بأن تكون منصة لتوفير اللقاح بالقارة الإفريقية.

وحول موقف اللقاحات البحثية العالمية، أشارت الوزيرة إلى أن أعداد اللقاحات البحثية المسجلة حتى الآن للكورونا بالعالم، وصل إلى 321 لقاحا، يخضع 32 فقط منها لمرحلة التجارب السريرية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. عقب إصابة مديرة أعمالها.. تعرف على حقيقة إصابة أنغام بكورونا
  2. نجم الاهلي يتعافي من فيروس كورونا
  3. دنيا سمير غانم تدعم زوجها رامي رضوان ضد كورونا
  4. عاجل.. رامي رضوان يعلن إصابته بكورونا
  5. وزير المالية: مصر ثاني أفضل معدل نمو عالميًا رغم ظروف كورونا
  6. حملات تعقيم مكثفة لمواجهة "كورونا " في كفر الشيخ
  7. موعد انتهاء فيروس كورونا في السعودية ومصر والكويت والسودان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *