(الساعة هترجع 60 دقيقة) متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. مجلس الوزراء يكشف

(الساعة هترجع 60 دقيقة) متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. مجلس الوزراء يكشف
متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024

عملايت بحث كثير من المواطنين حول معرفة متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024، وبالتزامن مع انتهاء فصل الصيف في يم 21 سبتمبر، تزداد رغبة الكثير لمعرةف متى موعد تطبيق التوقيت الجديد وبموجب قانون رقم 24 لسنة 2023 بهدف ترشيد الاستهلاك الطاقة والتي سوف تتم من خلال اليه التوقيت التي تقوم الدولة بتقديم الساعة 60 دقيقة حسب القانون الصادر.

متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024

وبالنسبة لمتى ينتهي التوقيت الصيفي 2024، ومن المُنتظر بان يتم الانتهاء بالعمل بالتوقيت الصيفي في يوم الخميس الاخير من شهر اكتوبر القادم وذلك بهدف ان يتم تاخير الساعة 60 دقيقة ليتم بدا التوقيت الشتوي من يم الجمعة الاول من شهر نوفمبر لتكون الساعة الحادية عشر بدلا من 12، سوف يستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2024.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وفي شهر يوليو الماضي قام مجلس الوزراء المصري بوضع قرار ينص به بالنفي عن الشائعات التي ترددت حول إلغاء التوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة 5 يوليو، مشدداً على أن التوقيت الصيفي سيستمر وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، وذلك وفقاً للبيان، فإن إلغاء التوقيت الصيفي لم يكن ضمن القرارات المتخذة، ويستمر العمل به حتى نهاية أكتوبر.

تغير الساعة للتوقيت الشتوي

وبعد ان وضحنا لكم متى موعد عودة التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024، ويمكن لجميع  المواطنين ضبط ساعة الهواتف يدويا مع بدء التوقيت الشتوي وفقا للخطوات التالية:

  • ويجب مباشرة بان يتم الدخول على القائمة الخاصة  بالإعدادات.
  • وثانيا قد ياتي بانه يتم تحديد واختيار كلمة تغيير الوقت والتاريخ
  • وقم بتغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11 صباحًا، في الخميس الأخير من شهر أكتوبر.