هنا رابط www.azhar.eg نتائج الشهادة الثانويه الازهريه 2024 pdf بالاسم بوابة الازهر الالكترونية للنتائج

هنا رابط www.azhar.eg نتائج الشهادة الثانويه الازهريه 2024 pdf بالاسم بوابة الازهر الالكترونية للنتائج

يترقب جميع الطلاب في هذه الفترة بشغف كبير ظهور نتائج الثانويه الأزهرية لعام 2024، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الأزهر الشريف على اعتماد النتائج خلال الأسبوع الحالي يبدأ طلاب الثانويه الأزهرية كل عام في أداء امتحاناتهم قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، وينتهون منها بعد فترة تزيد على الشهر، نظرًا لدراستهم مواد إضافية مثل الفقه والحديث والقرآن الكريم.

نتيجة الثانويه الأزهرية البوابة الإلكترونية

وقد أفادت مصادر من الأزهر الشريف أن الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الأزهرية 2024 سيكون الخطوة الأولى قبل إعلان نسب النجاح لبقية الطلاب حيث يقوم وزير التربية والتعليم بالتعاون مع الأزهر الشريف بالاتصال بالطلاب الأوائل لتهنئتهم. وتشير المعلومات إلى أن نسب النجاح لهذا العام ستكون مرتفعة مقارنة بالأعوام السابقة نواصل معكم لنقدم لكم تفاصيل رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2024.

للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية عبر الإنترنت، يمكن اتباع الخطوات التالية:

    1. زيارة بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: بوابة الأزهر الإلكترونية.
    2. اختيار خدمات الأزهر الشريف.
    3. تحديد خيار “نتيجة الثانوية الأزهرية 2023-2024”.
  1. إدخال اسم المحافظة.
  2. إدخال رقم الجلوس.
  3. النقر على “عرض النتيجة”.

من المقرر الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية 2024 يوم الأربعاء القادم، الموافق 31 يوليو 2024، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الأوائل في مؤتمر صحفي يعقده الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم أما نتائج باقي الطلاب فستصدر يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024 وفي هذا السياق، نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

قطاع المعاهد الأزهرية يستعد للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية للعام 2023-2024، ومن المتوقع عقد مؤتمر صحفي بمقر مشيخة الأزهر عقب اعتماد النتائج للإعلان عن تفاصيلها، بما في ذلك أسماء الأوائل ونسب النجاح وخطوات تقديم التظلمات.

وقد انتهت جميع مراكز تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من عمليات التصحيح، وتم الانتهاء من رصد الدرجات والمراجعة، وتم التصحيح في 16 مركزًا على مستوى الجمهورية، منها القاهرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، الدقهلية، البحيرة، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، والأقصر.

بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، فيما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.