التعليم

رابط نتيجة الثانويه العامه الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس لعام 2024 عبر moe.gov.eg.. وخطوات الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها

ينتظر العديد من الطلاب موعد إعلان نتيجة الثانويه العامه الدور الثاني لعام 2024، حيث ارتفع معدل البحث خلال هذه الايام، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة، وفقًا لكشف وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية عن عملية انتهاء تصحيح كراسات إجابة امتحانات الدور الثاني، ولكن تعمل اللجان الآن على تجهيز النتائج استعدادًا للإعلان الرسمي، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبأ مصر” سنعرض لكم كل ما يتعلق بنتيجة امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2024.

موعد إعلان نتيجة الثانويه العامه الدور الثاني 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانويه العامه الدور الثاني 2024 ستعلن قريبًا بعد الانتهاء من رصد وتجميع الدرجات، وذلك فور اعتمادها رسميًا من الوزارة، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة فور ظهورها من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

يستطيع طلاب الثانوية العامة الدور الثاني الاستعلام عن نتائجهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي اعلنت الوزاره عنه عبر موقعها الإلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ليسهل على الطلاب معرفة نتيجتهم فور ظهورها دون الذهاب إلى المدارس.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس

يمكنك الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني باستخدام رقم الجلوس، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.
  • ثم أدخل على بوابة الثانوية العامة.
  • ثم قم باختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.
  • ثم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • واخيرًا، قم بالضغط على زر عرض النتيجة.

نتائج الثانوية العامة الدور الثاني بالاسم فقط

ستعلن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالاسم في المدارس بعد يوم من الإعلان الرسمي عبر المواقع الإلكترونية، وستكون النتائج متاحة للطلاب في كشوف بالمدارس، والتي تشمل الدرجات والمجموع الكلي لكل طالب ونسبة النجاح.

نسبة النجاح في امتحانات الدور الثاني

وفقًا لوزارة التعليم، يشترط النجاح في الدور الثاني الحصول على 50% من الدرجة في المادة لمن رسبوا في مادة أو اثنتين في امتحانات الدور الأول، أو الحصول على الدرجة الفعلية لمن أجلوا امتحانات الدور الأول وأدوا امتحانات الدور الثاني.