مصر

“هتقبض 1300 جنيه” موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 وخطوات الاستعلام عبر موقع وزارة التضامن

كثر البحث من قل الكثير حول معرفة موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024، حيث ان  تتطلع وزارة التضامن الاجتماعي في مصر إلى تحسين مستويات المعيشة للفئات الأكثر احتياجاً من خلال برامج الدعم الاجتماعي. وفي إطار هذا الجهد، يأتي برنامج “تكافل وكرامة” ليقدم دعمًا ماليًا للأسر الفقيرة والأفراد ذوي الدخل المحدود لشهر سبتمبر 2024، يسعد الوزارة الإعلان عن صرف المعاشات المستحقة لبرنامج “تكافل وكرامة”، والذي يشمل تحويل المبالغ المالية إلى الحسابات المصرفية للأسر والأفراد المستفيدين هذا الصرف يهدف إلى توفير الدعم المالي الضروري لتحسين ظروف المعيشة وتلبية الاحتياجات الأساسية.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024

من المتوقع أن يبدأ الصرف في بداية سبتمبر، وسوف يتم الإعلان عن مواعيد محددة وتفاصيل إضافية عبر القنوات الرسمية للوزارة ندعو المستفيدين إلى متابعة الأخبار والتواصل مع مكاتب الشؤون الاجتماعية لضمان استلام المعاش في الوقت المحدد وللتأكد من توافر كافة الوثائق والمستندات المطلوبة، حيث يبدأ صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 لـ المواطنين يوم 15 سبتمبر 2024 المقبل، ويستمر الصرف حتى نهاية الشهر، وتبلغ قيمة معاش تكافل وكرامة نحو 1300 جنيه.

الاوراق المطلوبة للتسجيل في تكافل وكرامة 2024

  • وثائق الحالة الاجتماعية.
  • شهادات الميلاد لكافة أفراد الأسرة التي تقل أعمارهم عن 18 عام.
  • بطاقة التموين ويجب أن يكون الاسم مسجل على مكتب التموين.
  • قيد دراسي للطلاب من الأبناء الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 18 عامًا، وقيد جامعي لمنسوبي التعليم العالي.
  • كود كشف الإعاقة في حال وجود مرض مزمن أو إعاقة.
  • وثائق إضافية مثل شهادة وفاة الزوج أو الزوجة بالنسبة للأرامل، أو شهادة سجن للأب أو الأم في حالة السجن، أو إقرار وصاية بالنسبة لليتامى.