دار الإفتاء تُجيب.. ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف | موعد المولد النبوي الشريف 2024 في مصر

دار الإفتاء تُجيب.. ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف | موعد المولد النبوي الشريف 2024 في مصر
حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تتزايد معدلات البحث والتساؤلات عبر محركات جوجل من قبل ملايين المسلمين حول معرفة ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2024 وذلك مع الإقتراب من موعد مولد النبي “صلى الله عليه وسلم”، فمن خلال متابعة السطور التالية التابع لموقعنا ” نبأ مصر ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

قامت دار الإفتاء المصرية بالرد على كافة أسئلة المواطنين المتزايدة عبر جوجل لمعرفة ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذلك بالتزامن مع قدوم المولد النبوي الشريف 2024 في مصر، حيث صرحت دار الإفتاء أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يحفل بقدوم يوم ميلاده بالصوم، كما أن الإفتاء قد أكدت أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه النعمة. وهو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة.

متى يأتي المولد النبوي الشريف 2024 في مصر؟

أما بالنسبة لموعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 في مصر، فقد أعلنت دار الإفتاء المصرية على أنه سيكون في يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 والموافق ايضاً 12 مكن ربيع الأول 1446.

دعاء في المولد النبوي الشريف

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

  • اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ، وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا.

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.