اسلاميات

“يارب اجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز” دعاء المولد النبوي الشريف 1446 وموعد المولد النبوي في مصر وفقاً لقرار دار الإفتار المصرية

يحرص ملايين المسلمين على معرفة دعاء المولد النبوي الشريف 2024 وذلك لإقتراب يوم من أعظم أيام السنة وهو يوم مولد خير البرية، حيث يفضل المواطنين على الدعاء إلى الله في هذا اليوم لإستجابة دعواتهم، فمن خلال متابعة السطور التالية من المقال التابع لموقعنا ” نبأ مصر ” سنوضح لكم كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع.

دعاء المولد النبوي الشريف

ننشُر الآن من خلال الفقرة التالية أفضل دعاء المولد النبوي الشريف 2024 :

  • اللهم إنك فضلته على أنبيائك و أرسلته إلى الثقلين من عبادك ، و أودعته مشارقها و مغاربها ، وسخرت له البراق ، وعرجت به إلى سمائك .

  • الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ * والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ * وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ.

  • اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ * وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ * فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ * وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ * ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ * بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.

  • اللهم في يوم مولد النبي أعطنا من خيراتك كلها عاجلها وأجلها وأعذنا مما خلقت من الشرور كلها وارزقنا برحمتك الجنة.

  • اللهم في هذا اليوم ومع ما يحمله من ذكرياتٍ إسلامية عظيمة نسألك أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • يا رب في يوم مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- نسألك إيمانًا في خلق ونجاح في فلاح وعافيةً في مغفرة ورضًا منك على عبادك.

  • يا رب أنزل علينا في ليلة مولد النبي موجبات الرحمة وأسباب المغفرة، واجعلنا في سلامة من كل الآثام والشرور، واجعلنا في غنيمة بكل البر والفوز.

موعد المولد النبوي الشريف 1446

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد المولد النبوي الشريف أنه سيكون في يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 والموافق 12من ربيع الأول 1446.