“هتشتري حلاوة المولد امتي؟” موعد عيد المولد النبوي 2024 لجميع العاملين بالدولة وما حكم الاحتفال به

“هتشتري حلاوة المولد امتي؟” موعد عيد المولد النبوي 2024 لجميع العاملين بالدولة وما حكم الاحتفال به
موعد عيد المولد النبوي 2024

في هذه اللحظة نشهد زيادة كبيرة في عدد عمليات البحث على الإنترنت من قبل العديد من المواطنين التي تتساءل عن موعد عيد المولد النبوي 2024، حيث يتطلع المسلمون في جميع أنحاء العالم إلى معرفة موعد ذكرى ميلاد خاتم المرسلين وذلك من أجل الاحتفال بهذه المناسبة، كما يقوم العديد من المواطنين بشراء حلويات المولد، إليكم من خلال موقعنا سننقل لكم كافة التفاصيل حول هذا الموضوع قم بمتابعة السطور التالية عبر هذا التقرير.

موعد عيد المولد النبوي 2024

من الجدير بالذكر فإنه قد تصدرت عبر الإنترنت في هذا الوقت الحالي من قبل الكثير من المواطنين حول ما هو موعد عيد المولد النبوي 2024، حيث إنه قد أعلنت دار الإفتاء المصرية على إنه أول أيام من شهر ربيع أول 1446 وذلك في يوم الاربعاء 4 سبتمبر 2024، لذا يكون مولد النبوي الشريف يوم الاحد 15 سبتمبر 2024 الذي يوافق يوم 12 ربيع اول، ومن المحتمل أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أما فيما يتعلق حول ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، فإنه تجدر الإشارة إلي إنه قد أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي صلى الله عليه وآله وسلم يعتبر جائز شرعا حيث إنه يعد من أفضل الأعمال، لأنه يعبر عن الفرح والمحبة للنبي صلى الله عليه وسلم، وهذا من أصول الإيمان. وقد صح هذا عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم “لا يُؤْمِنُ أَحَدُكُم حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه وَوَلَدِه وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ” (رواه البخاري)، . كما إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يصوم يوم الاثنين وقال: “ذلكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فيه” (رواه مسلم)، حيث إن الغرض بالاحتفال بهذه الذكرى وهو إظهار الفرحة بميلاد سيدنا محمد، حيث يجتمع الناس ويذكرون الله ويستمتعون عن الثناء والمديح عن الرسول صل الله عليه وسلم، وإطعام الفقراء صدقة لله والصلاة على النبي، والصيام إعلاناً لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

عبارات التهنئة بمناسبة مولد النبوي الشريف

  • ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء.
  • يا من أشرقت الدنيا بنوره، وهدى الناس إلى الصراط المستقيم، صلى الله عليك وسلم.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • أسأل الله أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليكم بالصحة والسعادة، وأن يملأ حياتكم بالنور والبركات. دمتم في حفظ الله ورعايته.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة ذكرى مولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، أتمنى لكم ولعائلاتكم دوام الصحة والسعادة، وأن يجعل أيامكم مليئة بالخير والبركة.