اسلاميات

“شهر الرحمة والمغفرة” موعد رمضان ٢٠٢٥ فليكًا في جميع الدول الإسلامية

اليكم الان كل ما تحتاج معرفته عن موعد رمضان ٢٠٢٥، هذا نظرا للبحث الكبير عنه من قبل المسلمين في شتى انحاء العالم، حيث يعد هذا الشهر من بين الأشهر المباركة التي تأتي كل عام ليجلب السكنية والطمأنينة الي ارواحنا، وصيامه فريضة على كل كل مسلم ومسلمة، فدعونا الان خلال موقعنا الاخباري نبأ مصر نعرض لكم موعد رمضان ٢٠٢٥.

موعد رمضان ٢٠٢٥

ملايين المسلمين يرغبون في معرفة موعد رمضان ٢٠٢٥، والموعد الرسمي يتم الإعلان عنه في اخر يوم في شهر شعبان بعد استطلاع رؤية الهلال، وتشير التوقعات ان موعد رمضان العام المقبل سيأتي يوم 1 مارس 2025، ولكن هذا الموعد ليس الموعد النهائي بل الموعد النهائي سيتم الاعلان عنه من قبل البحوث الفلكية، والكثير من الدول الإسلامية تعمل على رؤية الهلال كل عام لتحديد موعد رمضان، ويحدث ذلك من خلال فرق متخصصه تعمل على مراقبة الهلال في أماكن معينه بعد غروب الشمس وذلك يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان.

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

  • اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن، واجعلنا فيه من عتقائك من النار، واجعلنا من المقبولين والمغفور لهم. اللهم اجعل قدومه قدوم خير وبركة علينا وعلى أمة الإسلام جميعًا.

  • اللهم اجعل لنا في رمضان نصيبًا من الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

  • اللهم اجعل صيامنا فيه صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القانتين، واغفر لنا ذنوبنا فيه يا رب العالمين.

  • اللهم تقبل منا صالح الأعمال، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ونسألك يا الله أن تبلغنا ليلة القدر وتجعلنا من الفائزين بها.

  • اللهم اجعل رمضان فرصة لتطهير قلوبنا وتجديد إيماننا، وارزقنا فيه السعادة والرضا والقرب منك. آمين يا رب العالمين.