بالإسم نتيجتك أزهر!! بوابة الازهر الالكترونية نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 natiga.azhar.eg

بالإسم نتيجتك أزهر!! بوابة الازهر الالكترونية نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 natiga.azhar.eg

تُعلن اليوم نتائج الثانوية الأزهرية 2024، ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم باستخدام رقم الجلوس من خلال بوابة الأزهر الشريف، وذلك بعد أسبوعين من انتهاء امتحانات الدور الأول. ينتظر الطلاب وأسرهم بفارغ الصبر نتائج الثانوية الأزهرية، والتي ستُكشف عنها تفاصيلها خلال المؤتمر الصحفي المزمع عقده في مشيخة الأزهر.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

أُقيمت امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الأول بدءاً من الأول من يونيو، وانتهت في 15 يوليو. بدأت أعمال تصحيح الأوراق بالتوازي مع إجراء الامتحانات، وانتهت جميع مراحل التصحيح في غضون أسبوعين بعد انتهاء الامتحانات. ونتيجةً لذلك، يتم الإعلان عن نتائج الثانوية الأزهرية اليوم الاربعاء 31 يوليو.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبوابة الأزهرية على الرابط natiga.azhar.eg. حيث يوفر هذا الرابط خدمة الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس، ويُنتظر الآن اعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، للنتائج بشكل رسمي خلال المؤتمر الصحفي.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 عبر بوابة الأزهر الشريف

للاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الشريف، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة رابط بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.
  2. من القائمة الرئيسية، اختر “نتائج الطلاب”.
  3. أدخل رقم الجلوس في الحقل المخصص.
  4. اختر “الدور الأول” من الخيارات المتاحة.
  5. اضغط على “استعلام” لتظهر النتيجة الخاصة بك.

تفاصيل المؤتمر الصحفي

سيتولى المؤتمر الصحفي المخصص لنتائج الثانوية الأزهرية 2024 كل من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وخالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية. سيُعلن المؤتمر عن نتائج الطلاب ونسب النجاح ونسب المشاركة في الامتحانات. كما سيتم الكشف عن أسماء الطلاب الأوائل من مختلف المناطق.