اقتصاد

إنقلاب في سعر الدولار اليوم الاثنين 29-7-2024 داخل السوق السوداء والبنك الاهلي

سجل سعر الدولار اليوم في مصر انخفاضاً طفيفاً في مختلف البنوك الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى شركات الصرافة، مع بداية تعاملات اليوم الاثنين الموافق 29 يوليو 2024.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

جاء متوسط سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري عند 48.28 جنيهاً مصرياً للشراء، في مقابل 48.39 جنيهاً مصرياً للبيع. هذا الانخفاض الطفيف يعكس استقراراً نسبياً في سوق العملات المصرية وسط توقعات باستمرار صعود الجنيه المصري.

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

سجل الدولار الأمريكي اليوم في البنك الأهلي المصري، الذي يُعتبر أكبر بنك حكومي في البلاد، سعر 48.28 جنيهاً مصرياً للشراء و48.38 جنيهاً مصرياً للبيع. هذا التراجع في سعر الصرف يأتي نتيجة لعدة عوامل اقتصادية محلية وعالمية، ويعكس تحسن الثقة في العملة المصرية.

سعر الدولار في بنك مصر

بلغ سعر الدولار اليوم في بنك مصر حوالي 48.28 جنيهاً مصرياً للشراء و48.38 جنيهاً مصرياً للبيع. يعكس هذا السعر استقراراً نسبياً يتماشى مع بقية البنوك الحكومية، ويؤكد على الأداء الإيجابي للجنيه المصري في الأسواق المالية.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي (CIB)

في البنك التجاري الدولي، سجل سعر الدولار اليوم الاثنين مستوى 48.28 جنيهاً مصرياً للشراء و48.38 جنيهاً مصرياً للبيع. يعتبر البنك التجاري الدولي واحداً من أكبر البنوك الخاصة في مصر، ويُظهر هذا السعر استمرار الاتجاه التنازلي الطفيف للدولار أمام الجنيه المصري.

سعر الدولار في السوق السوداء

  • أما في السوق السوداء، فقد تراوح سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ما بين 48 و49 جنيهاً. هذا النطاق يعكس حالة من الشلل في السوق الموازية، والتي تأثرت بشكل كبير بقرار البنك المركزي المصري الأخير بتحرير سعر الصرف الشهر الماضي. هذا التحرير يهدف إلى استقرار السوق وتوحيد الأسعار بين السوق الرسمية والموازية.