إرتفاع مخيف!! سعر الدولار في مصر السوق السوداء الآن وفي البنوك اليوم الأحد 28 يوليو 2024

إرتفاع مخيف!! سعر الدولار في مصر السوق السوداء الآن وفي البنوك اليوم الأحد 28 يوليو 2024

يتساءل العديد من المواطنين في مصر عن سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك المصرية اليوم، نظرًا للتغيرات المستمرة التي تشهدها أسعار العملات الدولار الأمريكي، المعروف بالأخضر، يعد من العوامل المؤثرة بشكل كبير على الأسعار في مصر في هذا المقال، سنقدم لكم تحديثات حول سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك المصرية ليوم 28 يوليو 2024.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

يشهد الدولار الأمريكي اهتمامًا كبيرًا من المواطنين الذين يرغبون في معرفة سعره في السوق السوداء اليوم، بلغ سعر الدولار في السوق السوداء حوالي 48.9 جنيه للشراء و48.4 جنيه للبيع. هذا الارتفاع جاء بعد إعلان البنك المركزي المصري عن زيادة سعر الفائدة على الودائع بنسبة تصل إلى 6%.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

أما بالنسبة للبنوك المصرية، فقد سجل الدولار أسعارًا متباينة. في البنك المركزي المصري، وصل سعر الدولار إلى حوالي 48.316 جنيه. أما في البنك الأهلي المصري، فقد بلغ سعر الدولار نحو 48.31 جنيه في بنك مصر، استقر سعر الدولار عند 48.3 جنيه. بينما سجل بنك القاهرة سعرًا مماثلاً عند 48.31 جنيه.

في مصرف أبوظبي الإسلامي، بلغ سعر الدولار حوالي 48.35 جنيه. بينما في البنك التجاري الدولي (CIB)، استقر الدولار عند 48.31 جنيه، كذلك، سجل بنك HSBC سعر الدولار عند 48.32 جنيه، وبنك الإسكندرية عند نفس المستوى وأخيرًا، وصل سعر الدولار في البنك الأهلي القطري (QNB) إلى حوالي 48.34 جنيه.

أسباب تراجع الأخضر في السوق السوداء

تمكنت الحكومة المصرية من القضاء بشكل كبير على الأسواق السوداء بعد أن وصل سعر الدولار فيها إلى مستويات مرتفعة تجاوزت 70 جنيهًا هذا الارتفاع تسبب في حالة من الاستغلال بين المواطنين لذلك، اتخذت الحكومة إجراءات حازمة لمنع هذا الاستغلال، من خلال تطبيق أسعار الصرف الرسمية ومنع تداول الدولار بأسعار السوق السوداء. هذا الجهد يهدف إلى حماية الاقتصاد المصري والحفاظ على استقرار الأسعار.