50ج للأخضر.. إرتفاع جنوني سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 23/7/2024 لحظة بلحظة مصر

50ج للأخضر.. إرتفاع جنوني سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 23/7/2024 لحظة بلحظة مصر

ننشر لكم علي موقع نبأ مصر سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الثلاثاء الموافق 23-7-2024، وذلك في ظل التقلبات المستمرة في سوق العملات، يظل العديد من المستثمرين والاقتصاديين على متابعة دقيقة لأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء، خاصة بعد القرارات الأخيرة للبنك المركزي بشأن تثبيت أسعار الفائدة وتعويم الجنيه المصري.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

في تحديث لحظي اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، سجل سعر شراء الدولار الأمريكي في السوق السوداء نحو 49.1 جنيه، بينما بلغ سعر البيع حوالي 48.61 جنيه. يُذكر أن سعر الدولار أمس كان حوالي 49.04 جنيه مصري.

وشهد سعر الدولار اليوم في السوق السوداء قفزة ليصل إلى أكثر من 49 جنيهًا، مع تسجيل بعض المتعاملين أسعارًا تصل إلى 49.25 جنيه.

تأتي هذه القفزة كنتيجة مباشرة لعودة نشاط السوق السوداء، التي زادت في ظل القيود المفروضة على استيراد بعض السلع من الخارج هذه القيود دفعت بعض المستوردين للجوء إلى السوق السوداء للحصول على الدولار اللازم لاستيراد بضائعهم.

أوضح خبير مصرفي أن السوق السوداء تظل نشطة خلال فترة الإجازات، خصوصًا مع القيود المفروضة على استيراد 13 سلعة هذه الزيادة في النشاط تعود إلى المضاربين الذين يسعون لتحقيق أرباح من زيادة سعر الدولار شهدنا هذا السيناريو في بداية العام عندما وصلت الأسعار إلى مستويات قياسية في السوق السوداء.

من الجدير بالذكر أن التعامل في السوق السوداء يعرض الأفراد للمساءلة القانونية، حيث يُعاقب القانون بشدة كل من يتعامل في هذه السوق بعقوبات تتراوح بين السجن والغرامة المالية بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتعرض شركات الصرافة المخالفة لإلغاء تراخيصها.

تأثير تثبيت أسعار الفائدة وتعويم الجنيه

كان لتثبيت أسعار الفائدة وتعويم الجنيه تأثير كبير على السوق السوداء، حيث زادت الحاجة إلى الدولار لتغطية الاستيراد، ما دفع البعض للبحث عنه في السوق السوداء ومع ذلك، يجب على المستثمرين توخي الحذر والعمل وفق القوانين لتجنب العقوبات الصارمة.