أخبار دوليّة

“العمالة رجعت تانى” هل تم فتح الكويت للعماله المصريه وتفاصيل العمل بالقطاع الحكومي الكويتي وأنواع تأشيرات الدخول للكويت

من الاسئلة الاكثر تداولا الفترة الاخيرة من قبل الكثير من المواطنين فى مصر هو هل تم فتح الكويت للعماله المصريه، بعد ان كانت الكويت قامت بأغلاق العمالة المصرية للمواطنين المصريين، لتداول البحث على مواقع التواصل الاجتماعى سنعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى نبأ مصر.

هل تم فتح الكويت للعماله المصريه

بعد ان تداولت التساؤولات من قبل الكثير من المواطنين بسؤال هل تم فتح الكويت للعماله المصريه، أعلنت الكويت بأنها قامت بأعادت استقبال طلبات منح التأشيرات للعمالة المصرية لكى يتمكنوا من العمل في القطاع الأهلي الكويتي، وذلك تبعا لما جاء من قبل قرار موجه للإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية، وذلك بعد أقل من شهر من عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي بالكويت.

تفاصيل العمل بالقطاع الحكومي الكويتي

قامت الصحف بالكويت بالاعلان في 7 مارس الماضي، بأن الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالكويت عملت على عقد اجتماعا مع هيئة القوى العاملة وتمت الشهادة فى هذا الاتفاق على عودة تصاريح العمل للمصريين في القطاع الحكومي تبعا لما جاء فى المادة رقم 17، وتمت الإشارة بعد ذلك إلى التنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية لدى القاهرة من أجل فتح الطلبات بالقطاع الأهلي.

أنواع تأشيرات الدخول للكويت

جاءت عدة انواع لتأشيرات الدخول لمدينة الكويت، والذى جاءت على النحو التالى:

  • من ضمن انواع التأشيرات لدخول الكويت تأشيرة زيارات العمل، حيث جاءت هذه التأشيرة للأشخاص الراغبين للعمل.
  • من ضمن انواع التأشيرات لدخول الكويت تأشيرة لغرض السياحة والترفيه وزيارة أشهر المعالم السياحية في دولة الكويت، وتشمل هذه التأشيرات العائلية الصادرة لبعض الأشخاص الذين يرغبون في زيارة عائلاتهم التي تعيش في الكويت.
  • من ضمن انواع التأشيرات لدخول الكويت تأشيرة مهمة تعليمية حيث تسمح للطالب بالدخول إلى الكويت لأغراض الدراسة أو كجزء من مهمة دراسية.