بتاخد من كام.. نسبة القبول في الكلية الحربية 2024 والتسجيل عبر الرابط الرسمي لمكتب تنسيق الكليات العسكرية tansiq.mod.gov.eg

بتاخد من كام.. نسبة القبول في الكلية الحربية 2024 والتسجيل عبر الرابط الرسمي لمكتب تنسيق الكليات العسكرية tansiq.mod.gov.eg
كم .. نسبة القبول في الكلية الحربية 2024 والتسجيل عبر الرابط الرسمي لمكتب تنسيق الكليات العسكرية tansiq.mod.gov.eg

ازدادات عمليات البحث الرائجة على محركات جوجل عن نسبة القبول في الكلية الحربية 2024 من قبل طلاب الثانوية العامة وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء اداء امتحاناتهم الدراسية التي من المقرر الانتهاء منها في 20 يوليو 2024، حيث اعلنت وزارة الدفاع عن فتح باب التسجيل لدفعة جديدة بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة، لذلك يبحث الطلاب بشكل متمر عن شروط وكيفية التسجيل، ومن خلال موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن نسبة القبول في الكلية الحربية 2024.

نسبة القبول في الكلية الحربية 2024

اليكم الان نسبة القبول في الكلية الحربية 2024، حيث انه وفقا لبعض البيانات والمعلومات الصادرة عن القوات المسلحة هي ان الكلية الحربية تقبل الطلاب من القسم العلمي بحد أدنى 65% فأكثر، و70% فأكثر بالنسبة للقسم الأدبي وذبك لكل من طلاب الثانوية العامة والثانوية الازهرية، وقد جاءت شروط قبول الدفعة الجديدة وقد جاءت على النحو التالي..

  • اولا : يجب أن يكون المتقدم للكلية الحربية مصري الجنسية والابوين والجدين ايضا.
  • ثانيا : يجب الحصول على شهادة الثانوية العامة أو شهادة الثانوية الصناعية بنظام خمس سنوات وثلاث سنوات أو المؤهل الجامعي ويجب ان يكون المؤهل حديث لهذا العام حيث انها لا تقبل الدفعات القديمة.
  • ثالثا : يجب ان يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة عام 2024 ويكون مقيد بالمدارس المصرية.
  • رابعا : يجب ان يتمتع الطالب بحسن السير والسلوك وعدم وجود أحكام جنائية عليه.
  • خامسا : يجب الا يقل طول المتقدم عن 170 سم.
  • سادسا : يشترط اجتياز كافة الاختبارات الطبية اللازمة واختبارات اللياقة للقبول.

موعد التقديم في الكلية الحربية

اقرت وزارة الدفاع عن اقتراب موعد التسجيل، على ان يتم فتح باب التقديم عقب الانتهاء من اداء الامتحانات للثانوية العامة، حيث انه يمكن التقديم عبر الرابط الرسمي لبوابة تنسيق الكليات العسكرية الرسمية.

ويمكنك التسجيل عبر الرابط الرسمي فور الاعلان عن فتح باب التقديم، حيث انه من المتوقع فتحه قريبا لذلك عليك المتابعة.