“لا تضيع اجره” موعد صيام يوم عاشوراء 1446هـ وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم الفضيل

“لا تضيع اجره” موعد صيام يوم عاشوراء 1446هـ وافضل ادعيه استقبال هذا اليوم الفضيل
موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء

بيحث ويتساءل العديد والعديد من المواطنين اليوم عبر محرك بحث جوجل هذه الايام حول معرفة موعد صيام يوم عاشوراء2024، فهذا اليوم احد افضل الايام التى  حثنا رسولنا الشريف على صومه فهو يكفر ذنول سنه كاملة،وهذا اليوم يحتفى به لذكرى نجاة سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون، لهذا فقد أمرنا نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم” بصيام يوم عاشوراء وتاسوعاء،ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نوضح لكم موعد صيام تاسوعاء وعاشوراء استكمل معنا.

موعد صيام يوم عاشوراء

ومن خلال ارتفاع معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم عبر محرك بحث جوجل اليوم حول معرفة موعد صيام يوم عاشوراء، فمن المقرر ان قد يأتي يوم عاشوراء كل عام في اليوم العاشر من شهر الله المحرم بالتاريخ الهجري، الذي يوافق هذا العام بالتاريخ الميلادي 16 من يوليو 2024م، وهو يوم الثلاثاء المقبل ، استعد لاستقباله مع نية الصيام أسوة بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

افضل ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء

وقد جاءت ادعيه استقبال صيام تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ، على النحو الآتي..

  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضا.

فضل صيام يوم عاشوراء

وبناء على البحث المكثف والمتكرر الصادر على محرك بحث جوجل حول معرفة ما هو فضل صيام يوم عاشوراء، فهو اليوم احد افضل الايام التى  حثنا رسولنا الشريف على صومه فهو يكفر ذنوب سنه كاملة ماضية، وهذا اليوم يحتفى به لذكرى نجاة سيدنا موسى عليه السلام من بطش فرعون، لهذا فقد أمرنا نبينا محمد “صلى الله عليه وسلم” بصيام يوم عاشوراء وتاسوعاء.