مصر

مجلس الوزراء يرد: هل سيتم الغاء التوقيت الصيفي نهائيا؟ وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

تكثفت معدلات عمليات التساءولات والبحث الرائجة اليوم حول معرفة الغاء التوقيت الصيفي؟ ، فمن المقرر ان مجلس الوزراء قد حسم أمر ما يتم انتشارة من اخبار حول الغاء التوقيت الصيفي وقرار عودة التوقيت الشتوي وإلغاء التوقيت الصيفي اعتبارًا من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، تزامناً مع مواعيد غلق المحلات، وهذه الابناء فهى اشاعة لا صحة لها، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر سوف نوضح لكم  جابة سؤال هل سيتم الغاء التوقيت الصيفي نهائيا؟ تابع معنا.

هل سيتم الغاء التوقيت الصيفي نهائيا

ومن خلال ارتفاع مؤشر معدلات عمليات التساءولات  والبحث المكثفة والمتزايدة اليوم  عبر محرك بحث جوجل حول معرفة هل سيتم الغاء التوقيت الصيفي نهائيا ام لا؟، فقد قام وحسم مجلس الوزراء في مصر بأن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي لهما قانون ولا يحددهما اى قرار صادر، وقد يستمر تطبيق التوقيت الصيفي في مصر دون إلغاء، وقد أوضح مجلس الوزراء بأن القرار ينص علي تغيير الساعة على أنه “بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر” أبريل ” حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر “أكتوبر” وذلك من كل عام ميلادي، علي أن تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة وفق التوقيت الصيفي المتبع علي أن يتم تقديمها بمقدار ستين دقيقة”.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي

وقد بحث وتساءل الكثير من المواطنين حول معرفة حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي فهذا الامر يشغل اذهان الملايين فنحن نمر بازمة انقطاع كهرباء ولهذا السبب اتخذ قرار مواعيد غلق المحلات في تمام الساعة الـ10 مساءً، ولانتشار وتداول هذه الانباء فقد حسم هذا الامر السبد الدكتور مصطفر مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالرد على شائعة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 الجمعة القادمة ، واوضح في هذا الرد انه لا توجد أي نية أو صحة لإلغاء التوقيت الصيفي 2024 بداية من يوم الجمعة القادم، تزامناً مع مواعيد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات من جانبنا بشأن تغير الساعة.