منوعات

“سنة هجرية جديدة” ما هو اول ايام السنة الهجرية الجديدة ؟ واجمل ادعيه دخول السنة الهجرية

انطلقت عمليات التساءولات والبحث المرتفعة اليوم عبر محرك بحث جوجل لمعرفةما هو اول ايام السنة الهجرية الجديدة ؟، فالسنة الهجرية هى مناسبةٌ عظيمةٌ تُحمل في طيّاتها العديد من الدروس والعِبَر فهي تُذكرنا بهجرة نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم وصبره وجهاده في سبيل الله تعالى وتعلمنا أهمية الإيمان والعزيمة والصبر، ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نوضح لكم ما هو اول ايام السنة الهجرية الجديدة ؟ استكمل معنا هذا المقال.

ما هو اول ايام السنة الهجرية الجديدة ؟

وبناء على بحث وتساءل الكثير اليوم عبر محرك بحث جوجل حول معرفة ما هو اول ايام السنة الهجرية الجديدة ؟ فمن المقرر ان قد جاءت الحسابات الفلكية التي أعلنت قبل أيام أن موعد غرة شهر المحرم، غداً يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، ويوم السبت 30 ذي الحجة و الموافق 6 يوليو 2024 هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445، ومن ثم يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو غرة شهر المحرم وأول أيام السنة الهجرية الجديدة 1446.

دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة

وقد جاء دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة على النحو التالي..

  • رب اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم احفظني واحفظ ذريتي واسرتي وكل المسلمين من كل الشرور، اللهم احفظني من خلفي ومن أمامي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأنعم علينا برضاك.
  • اللهم أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فانظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبداً في هذا العام.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل لنا من الفرح نصيب والحزن يغيب مع بداية هذه السنة، واجعله اللهمّ عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا حزن ولا ضعف.

عبارات تهنئة السنه الهجرية الجديده

  • للهم نسألك مع بداية السنة الهجرية الجديدة بأن تغفر لنا ذنوبنا ولا تدع ذنبًا إلا غفرته.
  • أتوجه بأسمى المعايدات وأجمل التهاني لجميع الأحباب بمناسبة حلول سنة هجرية جديدة كل عام والأمة الإسلامية بخير.
  • كل عام والأمة الإسلامية بخير بمناسبة حلول سنة هجرية سعيدة، أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركات.
  • مع بداية عام هجري جديد نسأل الله عز وجل بأن يكون عام مليء بالبركة ومزدهر بالخير على الأمة الإسلامية.