منوعات

اعرف اجمل عبارات تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1446هـ “أحب أهنئك بحلول العام الهجري الجديد”

تتزامناً مع حلول العام الهجري الجديد وبداية شهر محرم، فبدأ الجميع بالبحث والتساءول حول معرفة تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1446هـ  واهم الادعيه ايضاً، طالبين من الله التوفيق والتدبير في أمورهم والرحمة في الدنيا والآخرة، مستهلين العام بروحانية وقرب إلى الله، ومن المقرر ان السنة الهجرية هى مناسبةٌ عظيمةٌ تُحمل في طيّاتها العديد من الدروس والعِبَر فهي تُذكرنا بهجرة نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم وصبره وجهاده في سبيل الله تعالى وتعلمنا أهمية الإيمان والعزيمة والصبر، ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الاخباري “نبأ مصر” سوف نرصد لكم تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1446هـ استكمل معنا هذا المقال.

تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1446

وفقاً لارتفاع معدلات التساءولات والبحث المكثف اليومحول معرفة تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1446هـ وسوف نقدم لحضراتكم رسالة تهنئة بمناسبة السنة الهجرية المباركة على النحو التالي..

  • كل العام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد، أسأل الله أن يجعله عامًا مليئًا بالخيراتِ والأفراح، وأن يُعيد الله الأعوام عليكم بالخير واليمن والبركات.
  • أسال الله في العام الهجري الجديد أن يرضى عنك ويراضيك، ويصب الفرح في قلبك حتى ترتوي، كل العام وأنت محاط بعناية الله.
  • أحب أهنئك بحلول العام الهجري الجديد، أسأل الله أن يكون عامًا سعيدًا عليك، وعلى كل أحبابك، كل عام وأنت بخير وصحة وسعادة.
  • كل عام هجري ونحن بخير، أسأل الله أن يغفر لنا ما مضى، وأن يرزقنا الصحة والعافية، كل العام ونحن إلى الله أقرب.

دعاء بداية السنة الهجرية الجديدة

وبالنسبة لدعاء  بداية السنة الهجرية الجديدة  فقد جاءت على النحو الآتي..

  • اللهم اجعل هذا العام أفضل من قبله، والعام القادم أفضل من عامنا هذا، ونسألك اللهم أن تقدر لنا الخير حيث شئت ثم ارضنا به يا أكرم الأكرمين.
  • يا ربي اجعل أيامي القادمة رضا وسعادة وتوفيق منك يارب أخرجني من حولي إلى حولك ومن عزمي إلى عزمك ومن ضعفي إلى قوّتك ومن إنكساري إلى عزتك ومن ضيق إختياري إلى براح إرادتك اللهم امين يارب العالمين.
  • رب اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير.
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم احفظني واحفظ ذريتي واسرتي وكل المسلمين من كل الشرور، اللهم احفظني من خلفي ومن أمامي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ومن تحتي وأنعم علينا برضاك.
  • اللهم أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فانظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبداً في هذا العام.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل لنا من الفرح نصيب والحزن يغيب مع بداية هذه السنة، واجعله اللهمّ عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا حزن ولا ضعف.

موعد عطلة فاتح محرم 2024 بالمغرب

وبناء على بحث وتساءول الكثير حول معرفة موعد فاتح محرم اليوم الأول من شهر محرم يكون غداً  وم الأحد 7 يوليو 2024 اعتمادا على الحسابات الفلكية، ووفقاً لتحري هلال شهر محرم في اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 مساء حتى يتم التأكد من بداية الشهر الهجري والتأكد من موعد راس السنة الهجرية الجديدة.