مصر

“الكيلو وات بكام” شرائح الكهرباء بعد اخر زيادة وأسعار شرائح الكهرباء 2024 وانواع شرائح الكهرباء

بعد الاعلان عن خبر زيادة أسعار الكهرباء بداية من عام 2024، وتأتى هذه الزيادة فى أطار زيادة شرائح الكهرباء، ومع تداول هذه الاخبار قام الكثير من المواطنين بالبحث عن ما يخص هذا الموضوع على جميع محركات البحث لمعرفة اخر اخبار هذا الموضوع وما تدالو من قبل الحكومة المصرية عنه وسنعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى نبأ مصر.

شرائح الكهرباء

بعد ان أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في مصر عن زيادة أسعار الكهرباء بداية من عام 2024، وقد أعلن ان هذه الزيادة كانت في إطار التغيير لأسعار شرائح الكهرباء السابقة، وجاء بأنه سيتم التحديث فى الأسعار لكى تتناسب مع الظروف الإقتصادية التى تشهدها البلاد فى الوقت الحالى، والزيادات في تكاليف الإنتاج، وجاءت هذه الزيادة بسبب ارتفاع تكاليف منتجات الطاقة والوقود فضلاً عن مستلزمات الإنتاج الأخرى، حيث تتولى الدولة نسبة كبيرة من تكاليف الإنتاج، في محاولة لتخفيف العبء عن المواطنين والمؤسسات، وتبعا لما جاء من البيانات الحكومية تم تخصيص مخصصات كبيرة للدعم للخدمات الإجتماعية.

أسعار شرائح الكهرباء 2024

وجاءت أسعار شرائح الكهرباء لهذا العام  بعد اخر زيادة تم تطبيقها في شهر يناير 2024 رسميا:

  • جاءت تكلفة الشريحة الأولى: بسعر 58 قرشًا لكل كيلو وات، وجاءت القيمة الاجمالية بسعر 29 جنيهًا للإستهلاك الكامل للشريحة.
  • جاءت تكلفة الشريحة الثانية: بسعر 68 قرشًا لكل كيلو وات. وجاءت القيمة الاجمالية بسعر 63 جنيهًا، في حالة تجاوز الإستهلاك 100 كيلو وات، يتم حساب الكمية من الصفر وفقًا لسعر الشريحة الثالثة.
  • جاءت تكلفة الشريحة الثالثة: بسعر 83 قرشًا لكل كيلو وات، هذه الشريحة تشمل الإستهلاك بدءًا من الصفر وصولًا إلى 200 كيلو وات.
  • جاءت تكلفة الشريحة الرابعة: بسعر 125 قرشًا لكل كيلو وات، تشمل الإستهلاك من 101 إلى 350 كيلو وات.
  • جاءت تكلفة الشريحة الخامسة: بسعر 140 قرشًا لكل كيلو وات،  تشمل الإستهلاك من 351 إلى 650 كيلو وات.

موعد إعلان أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024

وقد تداول بأنه من المتوقع أن تؤثر الزيادات الجديدة على اسعار شرائح الكهرباء على ميزانية الأسر المصرية، خاصة مع تزايد الاعتماد على الأجهزة الكهربائية، ومع نهاية يونيو 2024، يترقب المواطنون الإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء التي ستبدأ العمل بها بداية من شهر يوليو 2024.