التعليم

اعرف متى تظهر نتائج البيام 2024؟ وكشف نتائج البيام bem onec dz 2024 من خلال الرابط الرسمي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

بعد ان تداول من قبل وزارة التربية والتعليم الجزائرية بأن نسبة النجاح جاءت مرتفعة هذا العام، قاموا الطلاب فى البيام يتسائلون عن متى تظهر نتائج البيام 2024؟، ويزداد القلق والتوتر بين الطلاب فى هذه الايام، اليكم التفاصيل فى السطور التالية فى موقعنا الاخبارى نبأ مصر.

متى تظهر نتائج البيام 2024؟

بسبب كثرة التساؤول من قبل الطلاب فى الجزائر عن متى تظهر نتائج البيام 2024؟ قد أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنه يومان فقط يفصلان بين الطالب ونتائج البيام 2024 الجزائر وذلك حيث قامت العديد من المصادر من وزارة التربية الوطنية الجزائرية مؤكدة إلى أن الاعلان عن النتائج سيكون متاح يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو2024، ويتم إعلان تلك النتائج عبر موقع الديوان الوطني الالكترونى  للامتحانات والمسابقات.

كشف نتائج البيام bem onec dz 2024

وقد جاء بالتساؤول عن كشف نتائج البيام 2024، قد جاء بأنه يمكن للطالب الاستعلام عن نتيجته من خلال الدخول على رابط الديوان الوطني نتائج البيام 2024 الجزائر، وانتشرت أخبار كثيرة حول ظهور النتيجة اليوم 25 جوان ولكن هذه الأخبار غير صحيحة وصرحت الوزارة بأن النتيجة ستبدأ في الظهور مع بداية الأسبوع المقبل ويمكن حينها الاستعلام عنها عن طريق الرقم السري الخاص بالطالب، وذلك باتباع عدة خطوات بسيطة جاءت على النحو التالى:

  • يجب اولا على الطالب الدخول على الرابط الرسمي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • ثم يجب بعد ذلك كتابة رقم التسجيل وكذلك الرقم السري الخاص بالطالب.
  • فا سوف يجد الطالب امامه مسألة حسابية يقوم بحلها.
  • في النهاية يضغط الطالب على “استظهار النتيجة” أو “عرض النتيجة”.
  • فا ستظهر أمام الطالب نتيجته  بالتفصيل.
  • وإذا كان الطالب ناجحًا فسيتم نقله بطريقة مباشرة وفي نفس اليوم للمدارس الثانية وسيتم تسجيله.