التعليم

“التفاصيل كاملة” خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم والانجازات التي حققتها عالميا

تداولت بعض المصادر عن خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما ادى الى اثارة الجدل لجميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وتزايدت التساؤلات حول هذة الاخبار المتداولة وذلك بعد تراجع تصنيفها الى المركز 148 على مستوى العالم، ولكن اعلنت وزارة التربية والتعليم الفني بشأن ما تم تداوله عن خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم ليس له اساس من الصحة وماهي الا مجرد اشاعات، ومن خلال موقعنا الاخباري نبأ مصر سوف نعرض لكم التفاصيل عن هذا الموضوع.

خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم

بعد تزايد عمليات البحث عن خروج  مصر من التصنيف العالمي للتعليم، وخصوصا بعد تداول بعض الاخبار عن تراجع مركزها الى المركز 148، ولكن اعلنت الوزارة ان هذا الخبر ترجع مدته الى 6 سنوات ماضية، واوضحت جهود الوزارة لتطوير نظام التعليم في مصر واكدت ان ترتيب مصر يأتي في الترتيب الاخير عالميا، حيث يأتي ترتيبها 139 بعد استبعاد عدد من الدول في التصنيف العالمي للتعليم، مؤكدة ان من اولوليات الدولة التعليم وتطوير التعليم دائما في مصر.

الانجازات التي حققتها مصر في التصنيف العالمي

اوضحت وزارة التربية والتعليم الفني بعد الاشاعات المتدولة عن خروج مصر من التصنيف العالمي للتعليم، ان مصر حققت تقدما كبيرا في تصنيفها العالمي وذلك يرجع الى الانجازات العدية التي قدمتها، حيث اكدت الوزارة ان التعليم من اولوياتها وعملية تطوير من اهم مسؤولياتها الفترة الاخيرة، حيث جاءت الانجازات التي حققتها مصر في التصنيف العالمي على النحو التالي..

  • استطاعت مصر ان تحصل على المركز 83 في عام 2020 وتطورت في عام 2023 لتسجل المركز 79، وذلك وفقا لمؤشر المعرفة العالمي من قبل برنامج الامم المتحدة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم.
  • استطاعت مصر ان تحصل على المركز 81 في عام 2022 على مستوى العالم بين 133  دولة وتطورت في عام 2023 لتسجل لتسجل المركز 46، وذلك وفقا للمؤشر الفرعي بالتعليم الفني.

حيث اكدت وزارة التربية والتعليم الفني ان خبر خروج مصر من التصنيف العالمي ما هو الا اشاعة، ويأتي ترتيبها الأن 139 عالميا، وذلك بعد استبعاد عدد من الدول في التصنيف العالمي للتعليم.