السعودية

” حقيقة ولا اشاعة” خبر وقف تأشيرات الزيارة للسعودية وأنواع التأشيرات المقدمة من قبل النظام بالسعودية و تأشيرة العمرة B2C

تداول فى الاونة الاخيرة على محركات البحث التساؤولات عن تأشيرات الزيارة للسعودية، وقامت المديرية العامة للجوازات فى المملكة العربية السعودية بالاعلان عن عدة شروط خاصة بعملية اصدار التأشيرات للزيارات بالسعودية، سنعرض اليكم التفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخباري نبأ مصر.

تأشيرات الزيارة للسعودية

بعد تداول خبر الغاء تأشيرة الزيارة للسعودية فى لاونة الاخيرة، جاء بأنه تنقسم تأشيرات الزيارة للسعودية إلى قسمين،  القسم الأول: خاص بزيارات العائلة، وتعطى تأشيرة الزيارة العائلية للزائر بصورة قانونية على أرض السعودية، وذلك لإحضار أحد أقاربه من الدرجة الأولى بهدف الزيارة، وتكون مدة الزيارة شهر، وهي قابلة للتجديد بعد التقدم بطلب لذلك، وهذه التأشيرة يمكنك الحصول عليها على مدار العام ماعدا موسم الحج.

القسم الثاني لتأشيرة الزيارة: تكون تأشيرة بهدف الزيارة من النوع التجارى حيث تعطى اتفاقات لشركات مع الجانب السعودي، كما يقدم نظتم المملكة العربية السعودية تأشيرة مرافقة للزوج أو الزوجة والأبناء وتمنح لمن يريد استقدام أسرته.

أنواع التأشيرة

يمنح نظام المملكة السعودية انواع كثيرة من تأشيرات ومن ابرز الانواع مايلى:

  • تأشيرة العمل سواء كان عمل دائم ام عمل مؤقت وتمنح التأشيرة بهدف القدوم للعمل داخل المملكة لدى القطاعين الخاص والحكومي.
  • تأشيرة للمستثمر وتصدر لأصحاب الأعمال والمستثمرين الذين يرغبون في إتمام صفقات تجارية أو إقامة مشروعات استثمارية بالمملكة.
  • تأشيرة حج وعمرة وهي للراغبين في أداء مناسك العمرة أو فريضة الحج.

ما هي تأشيرة العمرة B2C؟

وتسائل البعض عن تأشيرة B2c وما هي تأشيرة العمرة B2C، وقد جاء بأن تأشيرة العمرة B2C، هي تأشيرة يستطيع الفرد عن طريقها السفر للأراضي المقدسة ولكن بشكل غير مباشر، حيث يسافر المعتمر كترانزيت أولًا بإحدى الدول، مثل: سلطنة عمان أو الإمارات، بتأشيرة خاصة بإحدى الدولتين، وينتظر بها المسافر لمدة 6 ساعات كترانزيت، وبعدها يغادر للسعودية لأداء العمرة بهذه التأشيرة.

شركات السياحة

أكدت الدكتورة سامية رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة، أنه حقيقة ما تداول من اقاويل لاصحاب تأشيرة الزيارات للمملكة السعودية بمختلف أنواعها باقيام باداء مناسك الحج غير صحيحة، وأن ما تداول من اقاويل مجرد تضليل، منوهًة إلى أنه لن يُسمح بأداء مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك، وليست تأشيرة زيارة، وهو وفق ما أكدته أيضاً السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية.