الرياضة

“هيلعبوا ولا لا” موقف مكرر.. حقيقة انسحاب الزمالك امام الاهلي وحالات انسحاب الفريق تبعا للمادة 50

بعد ان تداول خبر انسحاب نادى الزمالك امام النادى الاهلى، تصدر عنوان موقف مكرر.. حقيقة انسحاب الزمالك امام الاهلي جميع محركات البحث، ولأهمية الخبر للمشجعين سنعرض اليكم التطورات فى حقيقة الانسحاب والتفاصيل الملمة بالموضوع فى السطور التالية فى موقعنا الاخباري نبأ مصر.

موقف مكرر.. حقيقة انسحاب الزمالك امام الاهلي

بعد ان تصدر البحث عن موقف مكرر.. حقيقة انسحاب الزمالك امام الاهلي، قد جاء بأنه اكثر من نصف أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك قد أعلنوا موافقة مبدئية على خوض المباراة، كما أن رابطة الأندية قامت بالتمسك بمشاركة نادي الزمالك بصورة طبيعية بل وقاموا بابلاغ رئيس القلعة البيضاء أنه تسرع في إصدار البيان الخاص بعدم خوض تلك المواجهة، ولعل أكثر من شخص مختص مقرب من مجلس إدارة نادي الزمالك قد أكد خوض القلعة البيضاء بشكل طبيعي وان يلتقي الزمالك في مباراة المقبلة يوم الثلاثاء مع غريمه التقليدي النادي الأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري، لكن في الوقت ذاته ننتظر لحين صدور بيان جديد نهائي لمعرفة الموقف النهائي لكتيبة جوزيه جوميز من قرار خوض تلك المواجهة.

المادة (50)..وحالات انسحاب الفريق

وتسائل الكثير من المشجعين عن حالات انسحاب الفريق تبعا للقوانين، والذى جاءت على النحو التالى:

  • ترك الفريق خط الملعب وامتناعه عن العودة لتكملة المباراة وللحكم أن يعطي المهلة القانونية للفريق الممتنع عن تكملة المباراة فإذا لم يعد لاستئناف اللعب ينهي الحكم المباراة ويعتبر الفريق في هذه الحالة منسحبًا وتحتسب النتيجة 2/0 لصالح الفريق الآخر ما لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك.
  • عدم توجه الفريق إلى أرض الملعب المحدد لتأدية أحدي مبارياته الرسمية المعلنة بجداول المسابقات.
  • إذا أعلن النادي انسحابه بعد إجراء القرعة ووضع الجدول ولم يشارك في أي مباراة.
  • إعلانه الانسحاب من المسابقة بعد الاشتراك الفعلي في أي عدد من المباريات ولم يستقبل المسابقة.
  • تبعا لما جاء بالمادة 50 بند 2 فإن الزمالك يعتبر منسحبًا لو لم يتوجه إلى ستاد القاهرة لمواجهة الأهلي يوم الثلاثاء المقبل.