منوعات

أسهل طريقة عمل عصير الأفوكادو بالزبادي في المنزل

عصير الأفوكادو بالزبادي هو مشروب رائع يجمع بين فوائد الأفوكادو الغني بالمغذيات والزبادي الصحي، يُعتبر الأفوكادو من أغنى الفواكه بالدهون الصحية مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3، في حين أن الزبادي يعد مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والبروتين، إليكم طريقة عمل عصير الأفوكادو بالزبادي.

طريقة عمل عصير الأفوكادو بالزبادي

المكونات:

  • 1 حبة أفوكادو ناضجة ومهروسة
  • 1 كوب من الزبادي الطبيعي
  • 1 ملعقة صغيرة من العسل (اختياري)
  • عصير نصف ليمونة حامضة

الطريقة:

  1. في وعاء عميق، قومي بوضع الأفوكادو المهروس والزبادي الطبيعي.
  2. استخدمي ملعقة خشبية أو مضرب يدوي لتخليط المكونات جيدًا، حتى تتجانس.
  3. إذا رغبتِ في إضافة العسل، قومي بوضعه وقلبي المكونات مرة أخرى حتى تمتزج.
  4. أضيفي عصير الليمون الحامض للمكونات واستمري في التقليب.
  5. بمجرد أن يتكوّن مزيج ناعم ومتجانس، قومي بتقديم العصير اللذيذ.
  6. قد يمكنك إضافة مكعبات الثلج عند التقديم لإعطاء العصير مزيدًا من الانتعاش.

يمكن تحضير هذا العصير في أي وقت من اليوم، ويُفضل تناوله على الريق أو بين الوجبات، يمتاز عصير الأفوكادو بالزبادي بأنه طبيعي تماماً وخالي من الإضافات الضارة، مما يجعله خيارًا صحيًا لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك الأطفال وكبار السن.

تحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامينات البروفيتامين A وB6 وC وE والبوتاسيوم والمغنيسيوم، بجانب الألياف الغذائية التي تعزز هضم الطعام، وتزودنا الدهون الصحية الواردة في الأفوكادو بطاقة وتعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.

أما الزبادي، فيحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والبروتين، وبالتالي فهو يعزز صحة العظام والأسنان ويساعد في بناء العضلات، كذلك يعزز الزبادي جهاز المناعة ويحسن الهضم بفضل البكتيريا النافعة الموجودة فيه.

باختيار هذا العصير اللذيذ، ستضمن تناول العديد من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم، يُمكن تناوله بانتظام كجزء من نظامك الغذائي المتوازن للتمتع بالفوائد الصحية المتعددة التي يقدّمها هذا المشروب الرائع.