ترددات قنوات

استقبل تردد قناة الرياضية المغربية 3 الجديد 2024 على نايل وعرب سات

تعتبر قناة الرياضية المغربية 3 واحدة من أبرز القنوات الرياضية في المغرب، تأسست هذه القناة في عام 2004 وتتبع للمؤسسة العمومية للتلفزة المغربية، تعتمد القناة على بث المباريات والبرامج الرياضية للمنتخبات الرياضية المغربية والدوري المغربي وبعض الفعاليات الرياضية الدولية.

قناة الرياضية المغربية 3

تهدف قناة الرياضية المغربية 3 إلى تزويد المشاهدين المغاربة بأحدث الأخبار والتحاليل والتغطيات الرياضية المحلية والعالمية، فهي تقدم تحليلاً عميقاً للأداء الرياضي للمنتخبات المغربية في مختلف الرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة والرياضات القتالية والتنس وغيرها، تقدم القناة أيضاً بث مباشر للمباريات الهامة والبطولات الرياضية على مستوى العالم.

تعتبر القناة مصدراً هاماً للمعلومات الرياضية في المغرب، فهي تغطي بشكل شامل أخبار الدوري المغربي لكرة القدم وتعرض مقابلات مع لاعبين ومدربين وخبراء رياضيين يقدمون تحليلات وتوقعات للمباريات، كما تقوم بنقل مباريات الأندية المغربية في البطولات الأفريقية والعربية.

تردد قناة الرياضية المغربية 3

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11474 (V) 27500 – 3/4 SD
نايل سات 11514 (V) 27500 – 2/3 HD
عرب سات 12683 (V) 27500 – 3/4 SD-HD

مميزات قناة الرياضية المغربية 3

تسعى القناة أيضاً لتعزيز دورها في تنمية القدرات الرياضية في المغرب. فهي تعرض برامج تدريبية وتثقيفية بهدف رفع وعي الجمهور بأهمية النشاط البدني والرياضة في التنمية الشاملة للفرد والمجتمع. تعرض القناة أيضاً برامج تتناول حياة الرياضيين المغاربة وروايات نجاحهم وتحدياتهم التي واجهوها في مسارهم الرياضي.

تعتبر قناة الرياضية المغربية 3 مثالاً جيداً للقنوات الرياضية المحلية في المغرب وفي المنطقة العربية بشكل عام. لا يقتصر دورها فقط على تغطية الأحداث الرياضية، بل تلعب أيضاً دوراً هاماً في نشر الوعي الرياضي وتعزيز الهوية الرياضية المغربية. من خلال برامجها المتنوعة والمتخصصة، تساهم القناة في تشجيع الشباب المغربي على ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهم واكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في البلاد.