تخفيف الاحمال الكهربائية 2024.. مجلس الوزراء يُقرر تطبيق تخفيف الاحمال نهارا وليس ليلاً بالتزامن مع امتحانات الترم الاول

تخفيف الاحمال الكهربائية 2024.. مجلس الوزراء يُقرر تطبيق تخفيف الاحمال نهارا وليس ليلاً بالتزامن مع امتحانات الترم الاول
تخفيف الاحمال الكهربائية

يرغب الكثير من المواطنين لمعرفة موعد انتهاء خطة تخفيف الاحمال الكهربائية، في مصر والتي قد بدات في يوليو 2023 فقد كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، موعد انتهاء تخفيف الأحمال الكهربائية وقطع التيار الكهربائي عن المناطق في مصر، ومن خلال مقالنا سنوضح ما الجديد من شركة الكهرباء وعن خطتها الجديدة لتخفيف الاحمال بسبب الامتحانات الدراسية في شهر يناير 2024.

تخفيف الاحمال الكهربائية

وبالنسبة لتخفيف الاحمال الكهربائية، اعلنت النائبة ايفلين متي وهي عضو لجنة الصناعة في مجلس النواب على قرار الحكومة بشأن تعديل مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، الذي يتضمن البدء من اليوم تنفيذ خطة اخفيف الاحمال لشهر يناير نهارا وليس في الليل مع بدا الامتحانات وسيتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين ولكن ستكون في ساعات النهار وليس الليل مع مراعاه الطلاب في فترة الامتحانات.

مطالبات النواب بعدم قطع الكهرباء ليلا

اضافت عضو لجنه الصناعة في مجلس النواب والتي قد طالبوا وزير الكهرباء بعدم قطع الكهرباء من الساعة 11 الى الساعة 5 مساءا بسبب فترة الامتحانات، وكذلك القيام بأعمال المنزل للموظفات داخل منازلهم، مؤكدة أن هذا القرار سيحمى المتاجر والمحلات من السرقات لأن فترة انقطاع الكهرباء من بعد الساعة 12 منتصف الليل تعطى الفرصة للصوص ليقوموا بسلب جميع المتاجر.

مدة تخفيف الأحمال لكل منطقة

وبالنسبة لمدة تخفيف الاحمال تُعلن وزارة الكهرباء بدءاً من اليوم الأربعاء الموافق 3 من شهر يناير الجاري، الآتي:

  • وبالنسبة لجداول تخفيف الأحمال.
  • ثانيا يتم تخفيف الأحمال سيكون ساعتين لكل منطقة
  • ثالثا بسبب ضغط الفترة الخاصة بتخفيف الأحمال.
  • مناطق تخفيف الأحمال والتي ستبدأ من 11 صباحاً وحتى الخامسة مساءً.
  • فيما شدد مجلس الوزراء على أن تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.