مصر

عاجل “وزارة الأوقاف تُعلن” وظائف عمال مساجد بوزارة الأوقاف 2024 رابط التقديم و شروط التقديم.. والوظائف الفارغة

يؤغب الكثير من المتابعين بشكل كبير معرفة وظائف عمال مساجد بوزارة الأوقاف، والتي قد وضح عنها وزير الاوقاف محمد جمعة والتي اكد بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بهدف عمل مسابقة توظيف 2000 امام وعامل، ومن خلال مقالنا سنوضح لجميع المتابعين اهم لوظائف المطلوبة وفقا لوزارة الاوقاف.

وظائف عمال مساجد بوزارة الأوقاف

وبالنسبة لوظائف عمال مساجد بوزارة الأوقاف، ووضحت وزارة الاوقاف باجراء مسابقة تعيين 2000 امام وعامل في عام 2022 وفتحت باب التقديم لها من خلال بوابة الوظائف الحكومية والتي بدات في 15 فبراير الى 2 مارس ومن المنتظر بان يتم فتح باب التقديم في هذه المسابقة هذا لعام في فترة باكرة، حيث يتم الاعلان لالنسبة لوظائف وزارة الاوقاف عبر مسابقة للتعاقد مع أئمة وعمال جدد لمدة 3 سنوات، ولكن هذا العام سيتم اختيار الأجدر للتعيين وقد تم تعديل شروط المسابقة لهذا العام لتكون أكثر مرونة وتوافقًا مع الراغبين في التقدم للوظائف المناسبة.

شروط مسابقة وزارة الأوقاف 2024

وبالنسبة لشروط المسابقة لعام 2024 والتي قد جاءت مختلفة عن سابقها من المسابقات وجاءت أكبر عن المسابقات الماضية، حيث كان

  • يُشترط أن يكون سن المتقدم للوظيفة لا يزيد عن 35 عامًا، وخلال هذا العام تم رفع سن التقدم عند الإعلان إلى 40 عامًا للأئمة والعمال.
  • يجب ان الحصول على تقدير جيد للأئمة المتقدمين للمسابقات الماضية
  • ثالثا يُسمح للحاصلين على تقدير مقبول من التخصصات الأزهرية المناسبة بالتقدم في إعلان الأئمة على أن تكون الأولوية للأكثر كفاءة وتميزًا.

وظائف عمال مساجد بوزارة الأوقاف

وبالنسبة لوظائف عمال مساجد وزارة الاوقاف فقد جاءت اهم الوظائف في مساجد بوزارة الاوقاف ميسرة ومرنة عن الأعوام السابقة، حيث يُقبل طلبات المتقدمين من حملة الشهادات الإعدادية أو أقل من متوسط، كما يجب الا يزيد عمر المتقدم عن 40 عامًا، وفي العام الماضي كان شرط الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا.

مستندات التقديم في وظائف الأوقاف 2024

حيث تشمل مستندات التقديم في وظائف الأوقاف 2024 المطلوبة للأئمة والعمال ما يلي:

  • يجب تقديم أصل المؤهل الدراسي.
  • وتقديم أصل وصورة بطاقة الرقم القومي سارية.
  • أصل وصورة شهادة الخدمة العسكرية أو الإعفاء.
  • بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاقين.