أخبار

“جنة الله على أرضه” .. الحكومه المصريه تخطط لبيع منطقة راس بناس البحر الاحمر للمملكه العربيه السعوديه بهدف الإستثمار

تكون وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه في إعداد وتخطيط لبيع راس بناس البحر الاحمر، وذلك لبعض المستثمرين السعوديين، على غرار بيع منطقة رأس الحكمه، التي تم بيعها إلى الإمارات العربيه المتحده، وقام رئيس مجلس الوزراء المصري “مصطفى مدبولي” بالتوجه إلى الرياض على رأس وفد يضم وزيري الماليه والإستثمار، لبحث قيمة بيعها، إليكم باقي التفاصيل عبر تكملة السطور التاليه.

راس بناس البحر الاحمر

جاءت راس بناس البحر الاحمر في صدارة المواضيع الرائجه عبر محرك البحث الشهير “جوجل” وذلك بعد أن تداولت أخبار عده عقب التخطبط لبيعها، وبالفعل انها يتم إعدادها لعرضها للبيع على بعض الشركات الخاصه السعوديه، وتكون هذه المنطقه من أجمل المناطق السيايحه في مصر، ومن أكبر تجمعات الشُعب المرجانيه على مستوى أنحاء العالم، وُتقدر مساحتها بـ 170 مليون متر مربع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومن المتوقع أن يتم بيعها مقابل 35 مليار دولار، ولكن سيتم حفظ الحكومه المصريه بحصة 35% من المشروع وعائداته، وكشف وزير الإسكان خلال مؤتمر صحفي له في الأيام القليله الماضيه، أن عملية تسليم أراضي المرحله الأولى من مشروع “رأس الحكمه” للجانب الإماراتي، سوف تكون على مطلع أكتوبر المُقبل ويتم إنتهائها بشكل كامل في يوم 15 نوفمبر.

مميزات منطقة رأس بناس

يوجد الكثير من المميزات التي تمتاز بها منطقة رأس بناس، ومن أهمها :

  • تتميز هذه المنطقه بأنها واجهه سياحيه، نظراً لإحتوائها على شُعب مرجانيه بكر.
  • تمتد لنحو 50 كيلو متر داخل مياه البحر الأحمر.
  • يتم إحاطتها بالمياه من الشمال والجنوب والشرق. تتمتع بواجهه بحريه عن غيرها، بالإضافه إلى ذلك وجودها بالقرب من كل المدن الحيويه.
  • تبعد عن مدينة الأفصر السياحيه بحوالي 356 كيلو متر.
  • تمتاز بمناخ معتدل، مائل للحراره على مدار العام.