موعد تغيير التوقيت الشتوي 60 دقيقة للوراء لعام 2024 وفقًا لقرار مجلس الوزراء.. الموعد المتبقي على فصل الشتاء

موعد تغيير التوقيت الشتوي 60 دقيقة للوراء لعام 2024 وفقًا لقرار مجلس الوزراء.. الموعد المتبقي على فصل الشتاء
تغيير التوقيت الشتوي

مع اقتراب فصل الخريف، يبدأ العديد من المواطنين في التساؤل عن موعد تغيير التوقيت الشتوي لعام 2024، حيث يتبقى القليل سيودع المصريون فصل الصيف بمواعيده الصيفية، ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي الذي يتضمن تأخير الساعة 60 دقيقة، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبأ مصر” سنوضح لكم موعد بدء التوقيت الشتوي لعام 2024 وفقاً لقرار مجلس الوزراء.

موعد تغيير التوقيت الشتوي لعام 2024/2025

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد تغيير التوقيت الشتوي لعام 2024، حيث سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في آخر خميس من شهر أكتوبر، والذي يوافق 31 أكتوبر 2024، وفي هذا التوقيت سيقوم المواطنون بتأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء عند تمام الساعة 12 منتصف الليل، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء، حيث أعلن مجلس الوزراء على أن العودة إلى التوقيت الصيفي في مصر كانت خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، بعد توقف دام لـ 7 سنوات، ويعتمد التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة.

أسباب إعادة التوقيت الصيفي

أوضح مجلس الوزراء أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي لعام 2024 يهدف إلى تحقيق فوائد عديدة، منها ترشيد استهلاك الطاقة، في ظل الظروف الاقتصادية العالمية المتغيرة.

فوائد التوقيت الشتوي

أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن التوقيت الشتوي له فوائد ملموسة، تشمل مايلي:

  • يعمل التوقيت الشتوي على توفير نحو 25 مليون دولار من خلال تقليل استخدام وحدات الغاز في إنتاج الكهرباء، وفقاً لدراسة وزارة الكهرباء.
  • يعمل التوقيت الشتوي على التحقق من توفير نسبة 1% في استهلاك الكهرباء، مما يعادل توفير حوالي 150 مليون دولار سنويًا.

المدة المتبقية لبدء التوقيت الشتوي

أصدر مجلس الوزراء قرارًا رسميًا مصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يتبقى 46 يوماً حتى بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وقد يتم إلغاء التوقيت الصيفي في هذا التاريخ.