عودة تخفيف أحمال الكهرباء 2024 ماهي تصريحات مدبولي الأخيرة عن تخفيف الاحمال ؟

عودة تخفيف أحمال الكهرباء 2024 ماهي تصريحات مدبولي الأخيرة عن تخفيف الاحمال ؟
عودة تخفيف أحمال الكهرباء

حالة من الانتظار التي يعيشها المواطنين لمعرة تفاصيل القرار الجديد التي سوف تقوم الحكومة باتخاذه لاستمرار إيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء التي تنتهي في 15 سبتمبر الجاري، أو العودة إلى جدولة قطع التيار الكهربائي لساعات محددة يومياً، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم خطة تخفيف الاحمال.

عودة تخفيف أحمال الكهرباء

وبالنسبة لعودة تخفيف أحمال الكهرباء، ومنذ شهرين قام رئيس الوزارة مصطفي مدبولي بالاعلان عن خطة تخفيف الاحمال بداةي من 21 يوليو الماضي وحتى منتصف شهر سبتمبر الجاري، على أن يتم إصدار قرار جديد لتحديد الموقف من استمرار الإيقاف أو العودة إلي سياسة خفض الاحمال بعد ان تم الانتهاء من فترة التوقف .

أسباب انقطاع الكهرباء

وبالنسبة لسبب انقطاع الكهرباء استاذ الطاقة والبترول جمال القليوبي، أزمة الكهرباء في مصر إلى عدة عوامل متشابكة تؤثر في قدرة المحطات على تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء التي قد جاءت منها النقص الكبير في امدادات الغاز الطبيعي، وأوضح أن الحكومة المصرية استطاعت خلال موسم الصيف الجاري تأمين وارداتها من الغاز المسال بالاتفاق على توريد 26 شحنة جرى التعاقد عليها للتسليم خلال يوليو وأغسطس وسبتمبر.

تخفيف الاحمال في الإسكندرية 2024

بالنسبة لجدول تخفيف الاحمال بالسعودية والتي تم الاعلان عنه من شركة الكهرباء ومن المقرر ان يتم القطع من الساعة الثالثة مساء حتي الساعة السابعة مساء، وذلك ساعتين لكل منطقة في المحافظة، وهنا يختلف الوضع مع اقتراب عودة الشتاء والتي سوف يتم العمل لقطع الكهرباء على مدار ساعة فقط.

تصريحات مدبولي الأخيرة عن تخفيف الاحمال

تم اصدار اشاعات لتخفيف الاحمال من جميع مواقع البحث بالفترات الأخيرة ويتم توفير كميات مناسبة من الغاز والطاقة اللازمة للكهرباء ، ومن المتوقع الا تعود فترة تخفيف الاحمال مرة اخري في حين بان قد أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي الاربعاء الماضي عن وجود مفاجئات لامتدادت الطاقة للمواطنين.