موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 لجميع المراحل التعليمية ( ابتدائي وأعدادي ثانوي).. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 لجميع المراحل التعليمية ( ابتدائي وأعدادي ثانوي).. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد
بداية العام الدراسي الجديد

بداية العام الدراسي الجديد تمثل فترة مميزة ومليئة بالحيوية والتجدد في المجتمع الأكاديمي، إنها لحظة يستعد فيها الطلاب والمعلمون للانطلاق في رحلة تعليمية جديدة، مليئة بالتحديات والفرص هذه الفترة تتيح للجميع فرصة لوضع أهداف جديدة، وتحديث المناهج الدراسية، وتعزيز المهارات الأكاديمية والاجتماعية. كما أنها فرصة لبناء علاقات جديدة، والابتكار في طرق التعليم، وتعزيز روح التعاون بين الطلاب والمعلمين تعتبر بداية العام الدراسي وقتاً ملائماً للتخطيط والنمو الشخصي والأكاديمي.

بداية العام الدراسي الجديد

بداية العام الدراسي الجديد في مصر تشكل نقطة تحول هامة في حياة الطلاب والمعلمين والأسر. مع انطلاق هذا العام، يشهد النظام التعليمي في مصر تجديدًا وتحديثًا في المناهج والبرامج التعليمية، مما يعكس جهود تحسين جودة التعليم. تتضمن هذه الفترة أيضًا تجهيز المدارس وتجديدها، وتحضير الطلاب للعودة إلى الفصول الدراسية بروح من النشاط والتفاؤل حيث ان الدراسة ستبدأ في موعدها الرسمي وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، حيث سيلتحق طلاب جميع المدارس سواء كانت الابتدائية أو الاعدادية أو الثانوية على الفصل الدراسي الأول بداية من يوم 21 سبتمبر لعام 2024، إلي إن يلتحق طلاب الفصل الدراسي الأول على اختبارات الفصل الدراسي الأول بداية من الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل، بينما سينطلق الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلة الجامعية اعتباراً من يوم السبت الموافق 27 سبتمبر المقبل لعام 2024.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

  • اولا: سوف يكون يوم السبت 21 سبتمبر موعد بداية الفصل الدراسي الأول بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية .
  • ثانيا: سوف يكون يوم الخميس 23 يناير موعد نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • ثالثا: سوف يكون يوم السبت 25 يناير موعد بداية أجازة الفصل الدراسي الأول.
  • رابعا: سوف يكون يوم الخميس 6 فبراير موعد بداية الفصل الدراسي الثاني.
  • خامسا: سوف يكون يوم الخميس 5 يونيو لعام 2025 موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني.