“التوقيت الشتوي هيرجع تاني” موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر وموعد تطبيق التوقيت الشتوي

“التوقيت الشتوي هيرجع تاني” موعد الغاء التوقيت الصيفي في مصر وموعد تطبيق التوقيت الشتوي
موعد الغاء التوقيت الصيفي

يسعى الكثير من المواطنين لمعرفة موعد الغاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي، خاصة مع قرب انتهاء فصل الصيف، حيث أنه يتم العمل بالتوقيت الجديد كل عام مع بداية دخول فصل الشتاء، وقد أوضحت الدولة موعد تطبيقه ليتم العمل به في جميع الهيئات والمؤسسات وتعريف المواطنين به لظبط ساعاتهم على الموعد الجديد.

موعد الغاء التوقيت الصيفي

بموجب قرار الحكومة، سيبدأ التوقيت الشتوي لعام 2024 يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، و سيكون إجمالي فترة تطبيق التوقيت الصيفي 6 أشهر، وسيؤدي التوقيت الشتوي إلى تقليل عدد ساعات النهار وزيادة عدد ساعات الليل.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن فصل الصيف لعام 2024 ينتهي بشكل رسمي يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، و سيبدأ فصل الخريف بعد ذلك ويستمر لمدة 3 أشهر، يليه فصل الشتاء.

مواعيد عمل المحلات التجارية في التوقيت الشتوي

تعمل المحلات التجارية والمولات، باستثناء المطاعم والمقاهي، يوميا بداية من الساعة 7 صباحا وحتى 10 مساء، و يتم تمديد ساعات العمل إلى الساعة 11 مساء في أيام الخميس والجمعة، وأيام العطل والأعياد الرسمية، بالنسبة للمطاعم والمقاهي، تستمر خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل إلى المنازل على مدار الساعة بدون توقف.

مميزات العمل بالتوقيت الشتوي

تتمثل مميزات التوقيت الشتوي في عدة جوانب:

  • بتأخير الساعة لمدة ساعة في الشتاء، يتم استخدام الضوء الطبيعي بشكل أكبر خلال ساعات النهار، مما يقلل الحاجة إلى إضاءة صناعية وبالتالي يوفر الطاقة.
  • يساهم التوقيت الشتوي في تقليل حوادث السير، حيث تكون أوقات الذروة خلال ساعات النهار، مما يعزز من الرؤية وسلامة الطرق.
  • يوفر التوقيت الشتوي وقتا إضافيا في الصباح، مما يساعد الأفراد على الاستفادة من ضوء النهار الطبيعي أثناء الأنشطة اليومية.