استعلم عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2024 بالخطوات عبر tansik.digital.gov.eg.. موعد فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة والاخيرة

استعلم عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2024 بالخطوات عبر tansik.digital.gov.eg.. موعد فتح تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة والاخيرة
تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2024

مع انتهاء فترة تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2024، ارتفعت معدلات بحث من خلال طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية حول موعد إعلان نتيجة التنسيق، حيث يتطلع الطلاب إلى معرفة الكليات التي سيلتحقون بها، ويسعون للحصول على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للاستعلام فور الإعلان الرسمي، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبأ مصر” سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الشعبتين العلمي والادبي لعام 2024.

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2024

من المتوقع أن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ثانوية عامة 2024 لطلاب الشعب العلمية (علوم ورياضة) والأدبية خلال 72 ساعة من إغلاق التسجيل والانتهاء من عمليات المراجعة، كما هو المعتاد في المراحل السابقة، حيث يعد الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لجميع الشعب هو 50%، وقد يبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية 100,561، والشعبة الأدبية 20,976، ليكون إجمالي الناجحين من الدور الأول 121,537 طالب وطالبة، وذلك من خلال اتباع هذه الخطوات الآتية:

  • أولاً قم بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • ثم قم باختيار خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  • ثم اضغط على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.
  • ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري.
  • وأخيرًا، قم بالضغط على زر عرض نتيجة التنسيق، للحصول على النتيجة فور ظهورها.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

بعد اعتماد نتائج الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024، سيفتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الفترة من يوم السبت الموافق 14/9/2024 حتى يوم الاثنين الموافق 16/9/2024.

موعد التقديم على تقليل الاغتراب 2024 للمرحلة الثالثة

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، سيتم فتح باب تقليل الاغتراب للطلاب عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وقد بإجراء الخطوات اللأزمة، وذلك وفقاً للشروط والقواعد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات ، وهي كالتالي:

  • يجب على الطالب أن يكون التحويل ضمن النطاق الجغرافي (أ).
  • يجب على الطالب أن يتم التحويل لمرة واحدة فقط.
  • يجب على الطالب أن يكون المفاضلة بين الطلاب تتم بناءً على المجموع النهائي.
  • يجب على الطالب أن يتم التحويل إلكترونياً فقط.