علوم وتكنولوجيا

قريبًاااا.. موعد إصدار هاتف هواوي mate xt الجديد 2024 وأهم مواصفاته وسعره بالدولار

أعلنت شركة هواوي رسميًا عن إطلاق هاتفها القابل للطي الأول، الذي يأتي بميزات حديثة وغير مسبوقة، حيث يحمل الهاتف الجديد اسم هاتف هواوي mate xt ويتميز بتصميم مبتكر يحتوي على مفصلتين، مما يتيح للمستخدم فتح الشاشة لتصبح بحجم مماثل لحجم اللابتوب، ويطلق على هذا التصميم اسم ثنائي الطي، حيث يمكن طي الشاشة إلى مكانين، لذلك فإن الهاتف Mate XT قدم مصطلح (ثلاثي الطي)، لأنه يمكن تقسيم الشاشة عند إغلاق الهاتف، كما يأتي هاتف Huawei Mate XT مزودًا بمجموعة من ملحقات اللابتوب، بما في ذلك لوحة مفاتيح قابلة للطي مع لوحة لمس، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبأ مصر” سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن الهاتف الجديد Huawei Mate XT من مواصفات وموعد إصداره وسعره.

هاتف هواوي mate xt

يعد هاتف هواوي mate xt من أكثر الهواتف التي يبحث عنها العديد من المواطنين عبر محرك جوجل، حيث تقوم شركة هواوي بإصدار نسخة جديدة من هواتفها بمواصفات أعلى واحسن مما تم إصداره مسبقًا، لكي تجلب العديد من الاشخاص بتغيير هواتفهم، لذلك سنعرض لكم كافة التفاصيل التي تريد معرفتها عن إصدار هواوي الجديد 2024 عبر الاسطر التالية.

مواصفات هاتف Huawei Mate XT

  • تصميم ثلاثي الطي: يمكن فتح الهاتف وطيه ثلاث مرات، وعندما يكون الهاتف مفتوحًا بالكامل، يكون سمكه 3.6 ميليمتر فقط، ليكون بذلك أرق جهاز قابل للطي في السوق.
  • شاشة رئيسية ضخمة: عند فتح الهاتف بالكامل، تصل شاشة Huawei Mate XT إلى 10.2 بوصة، وهي الأكبر بين جميع الهواتف حتى الآن.
  • كاميرا رباعية: يضم الهاتف كاميرا عالية الجودة مع عدسة تقريب.
  • بطارية ضخمة: يأتي الهاتف ببطارية بسعة 5600 مللي أمبير ودعم الشحن الفائق السرعة.
  • ميزات الذكاء الاصطناعي: يشمل الهاتف ميزات متقدمة مثل ترجمة النصوص، إنشاء المحتوى المستند إلى السحابة، وتحويل الكلام إلى نص مكتوب، مع القدرة على عرض المحتوى على شاشة واحدة أو مزدوجة أو ثلاثية.

موعد الإصدار والسعر

من المتوقع أن يكون موعد إصدار Huawei Mate XT في 20 سبتمبر 2024،

سعر الهاتف نسخة 16 جيجابايت/256 جيجابايت: 2800 دولار.

سعر الهاتف نسخة 16 جيجابايت/1 تيرابايت: 3369 دولار.

أعلنت الشركة الصينية أن أكثر من 3.5 مليون شخص قد حجزوا الهاتف بالفعل.