“الشتااء قرب” هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024 وما هي نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الفترة القادمة؟

“الشتااء قرب” هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024 وما هي نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الفترة القادمة؟
هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا

أعلنت هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، حيث قامت بإعلان نشرة جوية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” توضح فيها حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال هذه الفترة القادمة ابتدءًا من اليوم الجمعة 13 سبتمبر حتى يوم الاربعا 18 سبتمبر 2024، لذلك يجب على المواطنين متابعة النشرات الجوية لمعرفة كل ما هو جديد ويخص حالة الطقس بسبب حدوث بعض التقلبات الجوية، فالآن من خلال موقعنا الإلكتروني “نبأ مصر” سنعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة عن حالة الطقس خلال الايام المقبلة في الاسبوع القادم.

هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا

أوضحت هيئة الارصاد الجوية حالة الطقس غدا في مصر بكافة المحافظات عبر صفحتها الرسمية، حيث يحدث خلال 6 ايام المقبلين انخفاض تدريجي في درجات الحرارة في اغلب المناطق بقيمة تتراوح ما بين 3:2 درجة مئوية، ولكن قد يحدث مع ذلك ايضًا ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، حتى يسود الطقس حار رطب نهارًا على اغلب الانحاء بينما يكون مائل للحرارة رطب ليلاً، لذلك يجب على المواطنين التحذير والانتباه من احوال الجو خلال الايام القادمة.

تفاصيل حالة الطقس ليوم غدا الجمعة

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بنحو 4 درجات مئوية، وسيكون الطقس حارًا ورطبًا نهارًا على معظم المناطق، ومائلاً للبرودة ليلاً.

تحذيرات حالة الطقس

تشير خرائط الطقس إلى احتمال تكون شبورة مائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين

البحر المتوسط: خفيف إلى معتدل، بارتفاع أمواج يتراوح من متر إلى متر ونصف، مع رياح شمالية غربية.

البحر الأحمر: معتدل، بارتفاع أمواج يتراوح من متر إلى متر ونصف، مع رياح شمالية غربية.

نسبة الرطوبة المتوقعة خلال الفترة القادمة

القاهرة والوجه البحري: العظمى 80-75% ليلاً، والصغرى 35-30% نهارًا.

السواحل الشمالية: العظمى 90-85% ليلاً، والصغرى 50-40% نهارًا.

شمال ووسط الصعيد: العظمى 55-50% ليلاً، والصغرى 25-20% نهارًا.

جنوب الصعيد: العظمى 35-30% ليلاً، والصغرى 20-15% نهارًا.