مصر

صندوق الإسكان الاجتماعى يوضح: أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والشروط الواجب توافرها للحصول على هذه الشقق

يعتزم صندوق الإسكان الاجتماعي إطلاق مرحلة جديدة من مبادرة سكن لكل المصريين، وذلك في أكثر من 15 مدينة جديدة، ويريد العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على سكن مناسب التعرف على أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

من المتوقع أن ترتفع التكلفة الأولية بنحو 25% مقارنة بالطرح السابق، حيث ستتراوح أسعار الوحدات بين 350 ألف و650 ألف جنيه، وذلك بناء على المدينة، و سيتم سداد الأقساط على دفعات ربع سنوية بقيمة تصل إلى حوالي 8 آلاف جنيه، وسيتم تحديد دفعة الاستلام بناء على العمر والدخل، كما يعتبر الاستلام النهائي من قبل الشركات هو العامل الحاسم في تحديد قيمة الدعم النهائي.

شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي

هناك مجموعة من الشروط التى وضعتها وزارة الاسكان والمرافق للحصول على شقق سكنية بأسعار مناسبة، والشروط هى:

  • ألا يكون قد تم تخصيص قطعة أرض ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي للمستفيد.
  • ألا يكون المستفيد أو أحد أفراد أسرته قد حصل على وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي أو مشاريع دار مصر أو سكن مصر في أي مدينة جديدة، سواء كانت لا تزال بحوزته أو قد تم التنازل عنها.
  • ألا يكون المتقدم أو أسرته  قد حصلوا على قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية أخرى تقدم دعما لامتلاك وحدات سكنية.
  • يشترط أن يكون مصري الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام عند بدء التقديم.
  • لا يسمح للأسرة (الزوج، الزوجة، الأبناء) بحجز أكثر من وحدة سكنية.

موعد طرح شقق الاسكان الاجتماعي

لم تعلن وزارة الإسكان بعد عن موعد فتح باب حجز شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024 لمحدودي الدخل، ومع ذلك، تم طرح مشروع حدائق أكتوبر فالي تاورز وكراسة شروط الإسكان الاجتماعي الخاصة به، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية في المشروع بين 95 و100 متر مربع، وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية، و يبلغ سعر المتر الواحد 15 ألف جنيه، مع توفر أنظمة سداد متعددة تبدأ من 3 سنوات وحتى 7 سنوات بفوائد محددة من قبل البنك المركزي.