أخبار

“افرح يا حج” موعد صرف معاشات شهر اكتوبر 2024 بزيادة 15% وخطوات الاستعلام عبر nosi.gov.eg

نرى من خلال مؤشرات البحث الشهيرة جوجل خلال هذه اللحظات تساؤلات كثيرة ومتزايدة حول موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، حيث يعد هذا الموضوع من أكثر المواضيع إثارة للاهتمام ويشغل أذهان الكثير من المواطنين وخاصة المستفيدين، والذين يريدون معرفة موعد صرف المعاشات في شهر أكتوبر المقبل، هنا من خلال موقعنا الإخباري سنزودكم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، تابعونا عبر هذا المقال.

موعد صرف معاشات شهر اكتوبر 2024

ارتفعت عمليات البحث على شبكة الإنترنت حول موعد صرف معاشات شهر اكتوبر 2024 من قبل الكثير  من المواطنين وخاصة المستفيدين وأصحاب المعاشات، وعليه فمن المقرر صرف معاشات أكتوبر 2024 لأكثر من 13 مليون مواطن مصري في اليوم الأول من الشهر المقبل، الموافق الثلاثاء 1 أكتوبر 2024. كما يتماشى ذلك مع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 والذي ينص على صرف المعاشات في بداية اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

هل يوجد زيادة في معاشات شهر أكتوبر القادم؟

يتساءل الكثير من المواطنين خلال الفترة الحالية هل ستكون هناك زيادة في المعاشات في أكتوبر 2024؟ ولم تعلن وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن زيادة المعاشات في أكتوبر المقبل، لكن من المقرر صرف المعاشات بزيادة بنسبة 15% لجميع المستحقين، وذلك وفقا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس الماضي بمضاعفة علاوة تكلفة المعيشة كجزء من إجراءات الحزمة الاجتماعية.

الاستعلام عن معاشات شهر أكتوبر 2024

  • يجب على المواطن أولاً زيارة الموقع الإلكتروني الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم في الخطوة الذي بعد ذلك يحدد كلمة المعاش
  • ثم يقوم بالنقر على خدمات التأمين والنقر على البيانات الأساسية.
  • أدخل رقم البطاقة الشخصية الخاص بك واضغط على زر الاستعلام.
  • وأخيرا، ستجد أمامك معلومات مفصلة عن مبلغ المعاش.